Printed From:

يمكن لما تأكله أن يساعد أو يضر جهازك الهضمي ويؤثر على شعورك. اعرف المزيد عن الأطعمة التي تحافظ على سلامة معدتك وأمعائك

١. تناول المزيد من الألياف٦٤

عليك تناول من ٢٠ إلى ٣٠ غرامًا من الألياف يوميًا لتحسين عملية الهضم. يمكن تقسيم هذه الألياف على وجبات صغيرة خلال اليوم. تستطيع البدء بكميات صغيرة ورفعها تدريجيًا لتجنب الانتفاخ وعدم الراحة

٢. عليك تجربة الفواكه والخضار مع كل وجبة

٣. أضف البقوليات والمكسرات لحميتك

٤. قلل من الأطعمة صعبة الهضم كمنتجات الحليب والقمح والشعير

٥. تناول البروبيوتكس٦٤

تساعد هذه البكتيريا الصديقة بالوقاية من الإسهال والأعراض المصاحبة لاختلال توازن الفلورا المعوية